العدد الثاني – المجلد الرابع
إفتتاحية العدد:
يأتى هذا العدد ليضم مجموعة من البحوث المحكمة فى مجال التربية، حيث جاء البحث الأول ليضع برنامج مقترح لتنمية الأداء المهاري والتشكيلي لدى أطفال الروضة من خلال إبتكارهم ألعاب تعليمية بأسلوب النسيج. ثم ينتقل البحث الثاني إلى مجال مناهج وطرق التدريس للغة العربية، من خلال دراسة اثر وعي معلمى اللغة العربية بمهارات المراجعة على الأداء الكتابي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. وينطلق البحث الثالث صوب عرض تصور مقترح للإصلاح الإداري بمدارس التعليم قبل الجامعي بمصر فى ضوء مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية. ويأتى البحث الرابع ليتناول تدريب معلمي التعليم الأساسي بمصر فى ضوء مدخل إدارة الموارد البشرية. ويركز البحث الخامس على دراسة دور الوعي التاريخي فى تنمية مهارات الاستشراف التربوي. ويتناول البحث السادس وهو باللغة الانجليزية بناء اختبار لقياس مستوى الكفاءة فى الترجمة لدي دارسي اللغة الانجليزية غير المتخصصين. ويختتم العدد ببحث فى مجال مناهج تدريس العلوم باللغة الانجليزية.
وندعو المولى عز وجل أن يجد القارىء المتخصص العون والفائدة.
رئيس التحرير
أ.د. ياسر محمد جادالله
[table id=35 /]